افتتاح الملتقى الأول  لشباب قطاع الحسابات بوزارة المالية في الغردقة

أفتتاح الملتقى الأول  لشباب قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية  بالغردقة
أفتتاح الملتقى الأول  لشباب قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية  بالغردقة


افتتح اليوم السبت، الملتقى الأول لشباب قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية تحت عنوان  تحديات الحاضر ورؤى المستقبل  المنعقد بمدينة الغردقة في الفترة من 20 إلى 23 فبراير 2020 في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق رؤية مصر 2030 والتحول الرقمي وسياسات وزارة المالية بترشيد الإنفاق العام وتعظيم الإيرادات دعما للتنمية المستدامة، وطبقاً لاستراتيجية وزارة المالية.

أقرا أيضا |تأجيل محاكمة 22 متهما بـ«داعش العمرانية» لـ 27 مارس

تم ذلك بحضور عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، و إبراهيم عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية  وعلاء عبد الحميد  وكيل  المديرية المالية بالبحرالأحمر وممثلي قطاع الحسابات والمديريات المالية على مستوى الجمهورية.

أقيم الملتقى تحت  رعاية الدكتور محمد معيط  وزير المالية واللواء عمرو حنفى محافظ البحرالأحمر واستهل الملتقي بالسلام الوطني.

يشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات بين المراقبين الماليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن تلقي المقترحات التي تسهم في رفع الكفاءة للعاملين بوزارة المالية مما ينعكس على حسن إدارة الموازنات العامة للدولة بدءاً من إعدادها إلى تنفيذها وينعكس بصورة مباشرة على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

ومن ضمن مقترحات الملتقى

المحور الأول، تطوير بيئة عمل ممثلى وزارة المالية والارتقاء بالعنصر البشرى ويتضمن مجموعة من الأفكار والمقترحات والتى من بينها الخطة الاستراتيحية لوزارة المالية ودور قطاع الحسابات والمديريات المالية فى تنفيذ مفهوم السلوك المهنى أخلاقيات ممثل الرقابة المالية ميثاق شرف المهنة، الارتقاء بممثلى وزارة المالية بالجهات الإدارية وتوفير الأمان الوظيفى لهم.

مفهوم العمل عن بعد والتدريب عن بعد فى ظل جائحة كورونا.

المحور الثانى، الوحدات الحسابية في ظل التحول الرقمي ويتضمن مجموعة من الأفكار والمقترحات والتض من بينها ميكنه أوامر التوريد وعملية التحصيل الإلكترونى.

المحور الثالث، أليات تعظيم الايرادات العامة للدولة وترشيد الانفاق والذى ينعكس على خفض عجز الموازنة.